داعيا المستثمرين لاقامة مشاريعهم في المحافظات والاستفادة من الفرص المتاحة

الحموري يزور عجلون ويوعز بتكثيف الرقابة على الاسواق خلال رمضان 

توفر مخزون كبير من السلع التموينية والايعاز باقامة معارض وفعاليات اقتصادية للبيع المباشر

عمان 

قام وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بزيارة اليوم الاربعاء الى محافظة عجلون زار خلالها المؤسسة الاستهلاكية المدنية ومديرية صناعة وتجارة عجلون ومصنع  الأزياء التقليدية في منطقة الجنيد وذلك في اطار الجولات الميدانية التي يقوم بها الوزير على مختلف المحافظات .

وقال د. الحموري أن الحكومة تضع على سلم أولوياتها التواصل مع مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة بما في ذلك المشاريع والاستثمارات الصناعية وكذلك الالتقاء بالمواطنين بهدف الاستماع الى مطالبهم واقتراحاتهم وبما يثري الجهود المبذولة لتطوير الوضع الاقتصادي وزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة.

وقد استهل الوزير الزيارة التي رافقه فيها محافظ عجلون علي المجالي ومساعد امين عام وزارة الصناعة و التجارة للمحافظات محمد ابو يوسف وعدد من المسؤولين في الوزارة بجولة في مصنع الازياء التقليدية في منطقة الجنبيد واستمع الى شرح عن عمل المصنع وكذلك الفرص العمالية التي يوفرها لأبناء المحافظة والمناطق القريبة منها وخاصة من الفتيات.

وجال د. الحموري على كافة مرافق المصنع وخطوط الانتاج واستمع الى اراء عدد من العاملات في المصنع واللواتي أكدن اهمية هذا الاستثمار الذي مكنهن من تأمين فرصة عمل مناسبة ساهمت في تحسين أوضاعهن المعيشية ويوفر المصنع 400 فرصة عمل لكلا الجنسين.

.وقال ان الانتقال بالاستثمارات الى المحافظات يعد في غاية الاهمية لجهة المساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة فيها وتنشيط بيئة الاعمال والحركة الاقتصادية فيها داعيا باقي المستثمرين للتفكير جديا بفتح خطوط انتاج لاستثماراتهم وخاصة الصناعية منها في المحافظات وعدم التركز في منطقة واحدة .

وخلال زيارته الى مديرية صناعة وتجارة عجلون أكد  الوزير الحموري اهمية تكثيف حملات الرقابة على اسواق المحافظة وذلك قبل وخلال حلول شهر رمضان المبارك والتأكد من وفرة السلع وخاصة الاساسية منها .وأوعز الى العاملين في المديرية وخاصة مراقبي الاسواق بمتابعة أسعار السلع الأساسية خلال الشهر الفضيل .

وقال ان المملكة تحتفظ بمخزون كبير من مختلف المواد الغذائية وتصل كفاية السلع لفترة لا تقل عن 4 أِشهر متوقعا ان لا تطرأ ارتفاعات  على اسعار المواد الغذائية في الشهر الفضيل .

واشار الى ان  وزارة الصناعة و التجارة والتموين اعدت خطة متكاملة استعداد لشهر رمضان المبارك .

كما اكد اهمية توجيه المواطنين في المحافظة للاستفادة من الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة مؤخرا وخاصة الخدمات المتعلقة بمديرية السجل التجاري .

واوعز للمديرية بالعمل على امكانية اقامة معارض وفعاليات اقتصادية على مدار العام وخاصة في فترة الصيف تتيج للمنتجين عرض منتجاتهم وللمواطنين والسياح الحصول على احتياجاتهم باسعار مناسبة.

كما تفقد الوزير سوق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في عجلون واطلع على توفر السلع التموينية وخاصة الاساسية ومستويات الاسعار فيها والتي تقل عن اسعار السوق .

وأستمع الى ملاحظات واراء المواطنين المتسوقين داخل السوق .

وقال وزير الصناعة و التجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ان البيانات الاحصائية لاداء العديد من القطاعات الاقتصادية أظهرت اداء ايجابيا للاقتصاد الوطني خلال العام الماضي وهذا العام  وبخاصة الصادرات وحجم الاستثمارات والنتائج المالية للشركات وتسجيل العلامات التجارية والقطاع السياحي .

وقال ان الحكومة وضمن أولوياتها تعمل جاهدة على زيادة معدلات النمو الاقتصادي التي بلغت وفقا للبيانات الصادرة عن دائرة الاحصاءات العامة 1.9% للعام الماضي وذلك بالعمل على تنشيط بيئة الاعمال وتحفيز الاستثمارات وازالة المعيقات امام القطاع الخاص وزيادة التصدير .

و قال انه يتم حاليا العمل على تطوير رحلة المستثمر والتي تشمل مراحل التسجيل والترخيص والتفتيش والاعسار والاغلاق وان وزارة الصناعة والتجارة والتموين تعمل  على استكمال اتمتة اجراءات التسجيل في مديرية السجل التجاري ودائرة مراقبة الشركات .

واكد مجددا ان وزارة  الصناعة والتجارة والتموين تسهم في بناء وتعزيز اقتصاد وطني تنافسي وعالمي متنوع لرفع مستوى معيشة المواطن وتقوم بتنفيذ مهامها ضمن مديرياتها والمؤسسات التابعة لها كما تعمل على ضمان بيئة مواتية للاستثمار في الصناعة والأنشطة التجارية.

كما اكد  حرص الوزارة على التحول الالكتروني في تعزيز التنافسية الذي يقدم الدعم إلى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والتسهيل على المستثمرين وتقديم خدمات مميزة للأفراد والشركات.