مديرية صناعة وتجارة محافظة البلقاء
 

تضم المديرية خمسة اقسام في داخلها هي ( قسم الرقابة الداخلية ، قسم المخزون ، قسم السجل المركزي ، قسم مراقبة الاسواق ، قسم الشؤون المالية والادارية ) بالاضافة الى مكتب لخدمة الاغوار الوسطى ، ويتبع للمديرية اربعة مراكز للاعلاف تتوزع داخل المحافظة ، ويتكون كادر المديرية من (58) موظف .

 
أقسام المديرية :
  • قسم الرقابة الداخلية : يقوم هذا القسم بكافة اعمال الرقابة المالية والادارية وبما يضمن الحفاظ على المال العام وسير الاعمال حسب الاصول .
  • قسم المخزون : يقوم هذا القسم بتوفير مادة النخالة والشعير لكافة مربي المواشي بالاضافة الى توزيعها بعدالة الى كافة المعنيين حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة ويتبع للقسم ثلاث مراكز اعلاف  هي الكفرين في الشونة الجنوبية ، مركز اعلاف السلط في مدينة السلط ، مركز اعلاف عيرا ويرقا في يرقا  .

  • قسم السجل المركزي : يقوم هذا القسم بمنح سجلات تجارية بالاضافة الى الاسماء التجارية لمتلقي الخدمة بالاضافة الى المصادقة على شهادات المنشأ ومنح بطاقة استيراد مما ينظم عملية التجارة الداخلية والخارجية حسب الاصول .

  • قسم مراقبة الاسواق : يقوم هذا القسم بالعمل على ضبط المخالفات الموجودة في الاسواق لخدمة المستهلك والتحقق من الشكاوى الواردة للمديرية بالاضافة الى ضبط عملية استلام الطحين واستخدامه خدمة للصالح العام حسب الاصول .

  • قسم الشؤون المالية والادارية : يقوم هذا القسم بخدمة باقي الاقسام لوجستياً حيث يعمل على تامين كافة اللوازم لباقي الاقسام بالاضافة الى تأمين السيارات ومتابعته لكتب الصادر والوارد للمديرية .

  • مكتب الاغوار الوسطى : يقوم هذا القسم بعمل معظم اقسام المديرية في منطقة الاغوار الوسطى  من حيث تامين الاعلاف لمربي الاغنام بالاضافة الى مراقبة الاسواق وختم شهادات المنشأ ويتبع للمكتب مركز اعلاف دير علا .

 

عنوان المديرية :

البلقاء / السلط / مجمع المناصير الحكومي

 

ارقام الهواتف والفاكس :
هاتف :  3554831-05
فاكس : 3554834

المدير المسؤول : م. جلال النحله
رقم الهاتف المباشر : 3553564-05
رقم الهاتف الخلوي :  0779656658
البريد الالكتروني : Jalal.n@mit.gov.jo