Logo 2 Image




الصناعة والتجارة: 433 شكوى تتعلق بخدمات ما بعد البيع خلال 9 شهور

الصناعة والتجارة: 433 شكوى تتعلق بخدمات ما بعد البيع خلال 9 شهور

 بلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى مديرية حماية المستهلك منذ 1 كانون الثاني وحتى 30 أيلول، 943 شكوى، وفقا للمستشار والناطق الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وقال البرماوي ، إن عدد الشكاوى المغلقة بلغ 802 شكوى، بينما بلغ عدد الإخطارات التي جرى تحريرها (ما قبل المخالفة) 49، في حين تم تحرير 20 مخالفة.

وأوضح البرماوي أنه جرى إغلاق 85% من الشكاوى.

وفيما يخص الشكاوى الأعلى عددا والواردة حسب القطاع خلال الفترة أعلاه، فقد كان القطاع الأعلى هو قطاع الخدمات، حيث بلغ عدد الشكاوى فيه (244) شكوى، ما نسبته تقريبا (26%) من إجمالي الشكاوى الواردة.

كما احتل قطاع الكهربائيات المرتبة الثانية بعدد شكاوى بلغ (225) شكوى، شكّلت ما نسبته (24%) تقريبا من الشكاوى، فيما حلّ في المرتبة الثالثة قطاع السيارات، بعدد شكاوى بلغ (139) شكوى، بنسبة تقارب (15%) من إجمالي الشكاوى الواردة.

أما قطاع التجارة الإلكترونية، فبلغ عدد الشكاوى الواردة عليه (144) شكوى، ما نسبته (15%) من إجمالي الشكاوى الواردة.

وبخصوص الشكاوى من حيث مضمونها، أوضح البرماوي أن عدد الشكاوى المتعلقة بخدمات ما بعد البيع بلغ (433) شكوى، ما نسبته (46%) من إجمالي الشكاوى، بينما بلغت الشكاوى على السلع أو الخدمات المعيبة (257) شكوى بنسبة تقارب (27%)، فيما بلغ عدد الشكاوى على الكفالات والعقود (207) شكوى، بنسبة (22%) من إجمالي الشكاوى الواردة.

ودعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في وقت سابق المواطنين إلى الإبلاغ عن أية مخالفات في الأسواق عبر هاتف الشكاوى لدى الوزارة (065661176)، وصفحتها على الفيسبوك (https://www.facebook.com/mit.gov.jo)، وموقعها الإلكتروني (https://www.mit.gov.jo)، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم الشكوى لحماية المستهلك من خلال واتساب على الرقم (0797527819).


كيف تقيم محتوى الصفحة؟