Logo 2 Image




مناقشة مشروع تعليمات "برنامج الرقابة على جودة أداء المحاسب القانوني المزاول

 

عمان - 
عقدت الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية اجتماعاً برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين م. مها علي/ رئيس الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية وذلك عملاً بأحكام الفقرة (أ) من المادة (6) من قانون تنظيم مهنة المحاسبة القانونية المؤقت رقم (73) لسنة 2003 بحضور أغلبية أعضائها. 

وتم خلال الاجتماع أداء اليمين القانوني للناجحين بامتحان مهنة المحاسبة القانونية وعددهم (20) أمام رئيس الهيئة العليا والاعضاء الحاضرين لغايات استكمال إجراءات ترخيصهم كمحاسبين قانونيين حسب الأصول.

كما ناقشت الهيئة العليا من ضمن جدول أعمالها مشروع تعليمات "برنامج الرقابة على جودة أداء المحاسب القانوني المزاول لسنة 2021"، والتي تهدف إلى تطبيق رقابة الجودة في مكتب المحاسب القانوني عن طريق السياسات والإجراءات التي أقرها مكتب التدقيق للتحقق من مدى إلتزام شركاء وموظفي المكتب بالمعايير الدولية للتدقيق وقواعد السلوك الأخلاقي ومتطلبات القانون والتشريعات ذات العلاقة التي تحكم أعمال التدقيق عند قيامهم بتقديم خدمات التدقيق والمراجعة وعمليات الرقابة الاخرى.

كما بحثت الهيئة العليا اعتماد تعريف للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لاغراض المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم للتسهيل على تلك الشركات والمحاسبين القانونيين عند اعداد وعرض القوائم المالية لها.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟





معلومات الاتصال
تحميل التطبيق