Logo 2 Image




وزيرة الصناعة والتجارة تبحث مع السفيرة البريطانية تفعيل اتفاقية الشراكة الثنائية

عمان –

استقبلت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي السفيرة البريطانية لدى المملكة السيدة بريجيت بريند وتم بحث آليات تفعيل اتفاقية الشراكة الأردنية البريطانية الموقعة في 5 /11 /2019 والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 /5 /2021.

و تم التأكيد علي أهمية تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين البلدين لغرض تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، وعلى نحو يساهم في الارتقاء في حجم التبادل التجاري وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين بما يرقى لتطلعات حكومتي البلدين.

كما تم التأكيد على أهمية وضع خطة مشتركة لتعزيز نفاذ المنتجات الوطنية إلى سوقي البلدين وتحفيز إقامة الاستثمارات المشتركة.

و تم الاتفاق خلال اللقاء على السير في إجراءات عقد اجتماعات لجنة الشراكة الأردنية البريطانية في أقرب الآجال الممكنة وتشكيل فرق العمل المتخصصة في الموضوعات الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك ووفقاً للأولويات الوطنية لكلا البلدين.

و بلغت قيمة الصادرات الوطنية إلى المملكة المتحدة خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري نحو 11.8 مليون دولار أمريكي بزيادة مقدارها 31% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟





معلومات الاتصال
تحميل التطبيق