وزير الصناعة والتجارة يفتتح معرض "انتر بيلد" الأردن

 

افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، اليوم الاثنين، فعاليات معرض "انتر بيلد" الأردن الثاني عشر، والذي تنظمه شركة البوابة الذهبية للمعارض بالتعاون مع نقابة المهندسين وعدد من الهيئات الرسمية والأهلية.

وجال الوزير الحموري يرافقه نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، في مختلف أنحاء المعرض، واستمع إلى شرح موجز حول أهم المصنوعات المعروضة.

ويهدف المعرض الذي يقام في قاعات زارا، إلى تحفيز النمو في قطاع الإنشاءات والبناء، والارتقاء بمستوى الشركات والمؤسسات الأردنية، واطلاع الجمهور على كل ما وصلت إليه التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

ويشارك في المعرض نحو مائة مؤسسة وشركة عاملة في مجال القطاعات الصناعية والتجارية والهندسية والمقاولات، يمثلون: الصين والهند وبريطانيا وتركيا والسعودية والإمارات إضافة إلى الأردن.

وقالت المدير العام لشركة البوابة الذهبية سعاد الجاغوب، إن المعرض ومنذ تأسيسه عام 2008 يشهد تطورا مستمرا، مشيرة إلى أنه يحتوي على كل ما يهم قطاع البناء والإنشاءات، والعمارة.

واعتبرت أن البيئة الآمنة والمستقرة في الأردن حفّزت على الإقبال الكبير للمشاركة العربية والدولية في المعرض.

واشتمل المعرض على عدد من القطاعات الرئيسية ومنها: صناعة البناء والتشييد- الديكور والحجر والرخام والإنارة والتدفئة والتكييف والتبريد، إضافة إلى تقنيات الطاقة الشمسية في المياه والكهرباء.