ورشة توعوية حول قانون الرقابة والتفتيش

 

نظمت غرفة صناعة اربد بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين/وحدة الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية "ورشة عمل توعوية حول قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية والأنظمة الصادرة بموجبه " حضره مدير عام الغرفة نضال الصدر وفريق عمل الوزارة المهندس محمد الخالدي مدير وحدة الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية والمهندسة عبير رماضنة مساعد مدير وحدة الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية، مدير البيئة ومدير الغذاء والدواء ومدير العمل وعدد من اعضاء الهيئة العامة لغرفة صناعة اربد.

وفي بداية الورشة رحب الصدر بالحضور وشكر فريق الوزارة وبين اهمية هذه الورش التوعوية للقطاع الصناعي، من جهته قدم م. محمد الخالدي الشكر لغرفة صناعة اربد على تنظيم الورشة وبين اهمية قانون الرقابة والتفتيش.

وقدم المهندسان الخالدي ورماضنة شرحا عن كيفية التعامل مع القانون وتم التعريف باللجنة العليا لتطوير التفتيش على الاعمال واهم القرارات الصادرة ونظام اجراءات الرقابة ونظام الاعتراض على القرارات واجراءات التفتيش وشرح نظام التفويض وتشكيل لجان التفتيش المشتركة والتحدث عن نظام شروط وواجبات ومؤهلات المفتش وتنظيم عمل ادارة المفتش.

وقال الصدر ان الهدف من هذه الورشة هو مد جسور المعرفة والتشاركية بين القطاعين العام والخاص لزيادة مساحة الوعي بالقانون والانظمة والقرارات الصادرة تبعا له درءا للضرر الممكن حدوثه في حال عدم المعرفة الدقيقة بالقانون واشتراطاته.

ولاقت الورشة استحسانا من الحضور لأهمية المواضيع التي تم مناقشتها وإثرائها بخبرات مقدمي الورشة.

وفي نهاية اللقاء قام المدير العام بتقديم الشكر للمحاضرين على جهدهم والإجابة على استفسارات الحضور.